شعار جهاز المخابرات الوطني العراقي
آخر الأخبار ينعى جهاز المخابرات الوطني العراقي بقلوب ملؤها الحزن والأسى إستشهاد .... شعار جهاز المخابرات الوطني العراقي

السيرة الذاتية للبروفيسور حميد مجول خلف النعيمي

البروفيسور حميد مجول خلف النعيمي

ولد في ديالى عام 1974، ويشغل وقت اعداد هذا التقرير منصب رئيس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك. وهو ايضا عضو في اللجنة العلمية العالمية لورش عمل الأمم المتحدة ووكالة الفضاء الأوروبية، ومستشار علمي لجمعية الامارات الفلكية، وكذلك لمشروع القبة الفلكية في الاردن. كما يعمل مستشارا علميا لمدينة زايد الفضائية في دولة الامارات، وترأس تحرير المجلة العربية للفيزياء، وكان احد اعضاء هيئة تحرير المجلة الدولية لابحاث الفيزياء التطبيقية.

تولى رئاسة لجان وهيئات عديدة، منها لجنة الفيزياء الفلكية الاقليمية غي الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، واتحاد الفيزيائيين والرياضيين العرب، والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، واللجنة الاقليمية لدول غرب اسيا لفيزياء الشمس والسنة العالمية التي تشرف عليها الامم المتحدة. كما مثل الوطن العربي في الهيئة العالمية "الفلك بدون حدود".

حاز البروفيسور حميد النعيمي على جوائز عديدة، منها جائزة افضل بحث علمي لعام 1984 لمجلس البحث العلمي العراقي، و جائزة الإعلام العلمي لعام 1987 لمجلس البحث العلمي ووزارة الإعلام والثقافة ببغداد، و جائزة أفضل رئيس قسم وأستاذ وباحث من جامعة الإمارات لعام 2005/2006، و جائزة شكر وتقدير من مكتب شؤون الفضاء التابع للأمم المتحدة، لتطوير علوم الفضاء، كما ضمن موسوعة ماركوس الأميركية الدولية WHO IS WHO لعام2002.

استخدم الآن الرقم الساخن للتبليغ عن اي عمليات ارهابية

بِخُطىً واثقة، نؤمن الوطن

400