شعار جهاز المخابرات الوطني العراقي
آخر الأخبار ينعى جهاز المخابرات الوطني العراقي بقلوب ملؤها الحزن والأسى إستشهاد .... شعار جهاز المخابرات الوطني العراقي

السيرة الذاتية للفنان فاروق القيسي

الفنان صلاح القصب
  • اسم الشهرة : فاروق القيسي
  • الاسم الكامل : فاروق عبد الرزاق حسن القيسي
  • الميلاد : بغداد / 1941.
  • المهنة: مخرج سينمائي وتلفزيوني ومخطط لانتاج البرامج السينمائية والتلفزيونية ومستشار فني ودرامي.
  • التحصيل العلمي والشهادة : دبلوم عالي في الاخراج السينمائي من المعهد العالي للسينما في القاهرة بدرجة ممتاز وبترتيب "الاول" على دفعة المتخرجين عام 1965.

الاعمال الفنية:
اخراج العديد من الافلام السينمائية والمسلاسلات التلفزيونية والافلام التسجيلية والسهرات التلفزيونية والمسرحيات وبرامج الاطفال والبرامج التوجيهية لمنظمات عالمية كمنظمة "اليونسيف" ومنظمة الصحة العالمية في بغداد واعمال فنية متنوعة يتجاوز عددها الالف عمل فني.

اهم الاعمال الفنية : اخراج 390 حلقة من مسلسل ( افتح يا سمسم ) كمخرج للاستوديو ومخطط لانتاج البرنامج ومشرف عام على عدة مخرجين من دول الخليج العربي وقيادتهم وكذلك القيام بمونتاج الحلقات كلها. اخراج ما لايقل عن 1000 عمل سينمائي وتلفزيوني ومسرحي.

اعماله في الدول العربية : عمل كمخرج سينمائي في اكثر من عشرة بلدان عربية حيث كان يشغل منصب مراقب عام للانتاج في مؤسسة انتاج البرامج المشترك في دول الخليج العربي (الكويت) منذ عام 1977 وحتى عام 1990 فضلا عن البحرين وقطر والامارات العربية المتحدة واليمن الشمالي والجنوبي قبل اتحادهما ولبنان وسوريا والمغرب العربي والمملكة العربية السعودية ومصر.

اعماله في الدول الاجنبية : عمل كمخرج في الولايات المتحدة الامريكية في نيويورك لثلاثة مرات ضمن التدريب على الاخراج في الاستوديو على برنامج افتح يا سمسم بنسخته الامريكية، وفي ايطاليا في ستوديو ميكروستامبا – روما، وفي سويسرا في ستوديو يولي فديو (لوغانو)، كما عمل ايضا في فرنسا وهنغاريا ويوغسلافيا وكوريا الجنوبية واليابان.

    الجوائز :
  1. حائز على الجائزة الذهبية كأحسن مخرج عربي في مهرجان القاهرة التلفزيوني عام 2000 لمسلسل "عالم الست وهيبة" الذي عرض ولعدة مرات في العديد من الفضائيات العراقية والعربية.
  2. حائز على جائزة في مهرجان فلسطين للافلام السينمائية في بغداد عام 1972 لفيلم (لا.... نعم).حائز على ميدالية العلم ومن قبل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1966 لتخرجه بدرجة ممتاز وبمرتبة الشرف الاولى في المعهد العالي للسينما بالقاهرة.
  3. حائز على ميدالية العلم ومن قبل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1966 لتخرجه بدرجة ممتاز وبمرتبة الشرف الاولى في المعهد العالي للسينما بالقاهرة.
  4. حائز على جوائز لافلام قصيرة يبلغ عددها المئتين ضمن برنامج (افتح يا سمسم) والتي صورت في العديد من البلاد العربية. عدة جوائز وشهادات تقديرية من دائرة السينما والمسرح في العراق.
  5. عدة جوائز وشهادات تقديرية من دائرة السينما والمسرح في العراق.
استخدم الآن الرقم الساخن للتبليغ عن اي عمليات ارهابية

بِخُطىً واثقة، نؤمن الوطن

400